Plaque: Text Box: حقوق الطبع والنشر محفوظة
Access D&P 2014

الجزء الأول من ديوان بوارق الحب في مدح الحبيب الأحب  .. عليه وآله أهل المودة في القرب ، وكل مَن سار بحبه في الدرب ، أفضل الصلاة وأتم التسليم  .. وهو يحتوي على باقة من القصائد المعطرة بذكرى الحبيب عليه وآله أفضل الصلاة والتسليم .. ماهي إلا معاناة صب برح الشوق به فلم يجد بداً من أن يتنفس محبته كلمات أراد لها أن تتشرف وتتزين وتتحلى وتتعطر بكونها مدائح حبيب الله .. المكمل خلقه .. خلقه المجمل .

ضل وصفك كل مدح                        في جنابك باللسان وبالقلم

أنت فوق المدح فوق العقل                 فوق الفوق يا رأس العلم

هذه الصفحة تحوي عدد من مؤلفات الشيخ النيل أبوقرون.

لِمَ كانت البعثة والرِسالات؟ وهل ما جاءت به الرُّسُل من عندِ الله تعالى، هو رحمة لعباده؟ أم الغرض نصب ميزان للحساب لتصَيُّد أخطاء العِبادِ والانتقام؟ وما الفرقُ بين الرِّسالة والرّسول؟ وهل هناك قاسم مُشترك بين الرِّسالات - لِوحدة مَنبَعِها - يمنع التفريق بين الرُّسُل الذين جاءوا بها؟ وهل كل دين جاء من عند الله هو الإسلام؟

في رحاب الرسالة

هل من المعلوم بالضرورة أن الأنبياء تقتل الأسرى؟ وهل خالف النبي محمد صلى الله وبارك عليه وآله فعل الأنبياء السابقين بعدم قتله أسرى بدر، وكان ذلك محل عتاب له من الله؟ أم أن الرسول صلى الله وبارك عليه وآله قد أرسى قواعد حقوق الإنسان في التعامل مع الأسرى بوحي من  الله سبحانه؟ ثم كيف يعامل الأسير؟ بالإحسان إليه أم بقتله؟

أسرى بدر

هل يجوز ما يوصف به كافر أن يوصف به رسول الله صلى الله وبارك عليه وآله؟ هل وصف الله سبحانه وتعالى أحد الكفار بالعبوس والإدبار؟

هل أقسم الله سبحانه على عظيم أخلاق النبي صلى الله وبارك عليه وآله؟ هل يحق لمفسر بعد هذا أن ينسب إلى النبي صفة العبوس والتولي وتعطى القدسية لكلامه الذي ينتقص من عصمة النبي صلى الله وبارك عليه وآله؟

وهل العبوس في وجه الأعمى يخدم غرضاً؟

من تفسير سورة عبس

Horizontal Scroll: المؤلفات

ديوان بوارق الحب - الجزء الأول

ما هي المرجعية التي يجب على الناس الاستناد عليها ليتبينوا الحق؟ وأين المقياس الذي يبين الصواب من الخطأ؟

المرجعية

هل يجوز على الأنبياء الشك؟ وهل يجوز منهم صدور الكذب؟ وهل يوجد ذلك في المصادر الإسلامية؟

اليقين

لماذا عجز علماء المسلمين عن الدفاع عن النبي صلى الله وبارك عليه وآله في ردهم على المُستهزِئين؟

لماذا عَجِزَ عُلماء المسلمين عن الدفاع عن رسـول الله صلى الله وبارك عليه وآله